التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

0

التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف.يأتي التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف كخطوة هامة نحو تحقيق التنمية في مجالات الموارد البشرية والتوظيف، حيث تقدم خدماتها للباحثين عن عمل وأصحاب الشركات بشكل متكامل، يتيح للأفراد إنشاء ملفات شخصية شاملة والبحث عن فرص وظيفية في القطاعين العام والخاص، في حين توفر للشركات فرصًا للتواصل مع الكفاءات المناسبة لاحتياجاتها.

المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف
المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

التسجيل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

إليك الخطوات المحددة للتسجيل في منصة التوظيف الموحدة جدارات 1445 هـ:

  • قم بزيارة موقع منصة التوظيف الموحدة جدارات عبر الرابط التجريبي للمنصة الوطنية الموحدة للتوظيف المتاح.
  • انقر على إنشاء حساب.
  • قم بإدخال معلوماتك الشخصية مثل الاسم، العنوان، البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف.
  • اختر كلمة مرور قوية وآمنة.
  • قراءة والموافقة على الشروط والأحكام المعمول بها.
  • انقر على أيقونة إنشاء حساب.
  • بعد ذلك، استخدم بيانات الدخول الخاصة بك لتسجيل الدخول إلى منصة التوظيف الموحدة.

المنصة الوطنية للتوظيف

تم إطلاق المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف كمبادرة إلكترونية من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية في عام 2023، تهدف هذه المنصة إلى تسهيل عملية التوظيف للباحثين عن فرص العمل، بالإضافة إلى توفير فرص وظيفية للقطاعين الحكومي والخاص.

خدمات المنصة الوطنية للتوظيف

توفر منصة التوظيف الوطنية جدارات مجموعة شاملة من الخدمات للأفراد والشركات، تشمل:

  1. البحث في الفرص الوظيفية الشاغرة في القطاعين العام والخاص.
  2. إنشاء ملف شخصي شامل للباحثين عن الوظائف، يتضمن مؤهلاتهم ومهاراتهم.
  3. تيسير التواصل بين الباحثين عن عمل وأصحاب الشركات.
  4. توفير المساعدة والدعم خلال عملية البحث عن وظيفة.
  5. نشر الوظائف الشاغرة من خلال منصة جدارات.
  6. القدرة على البحث عن الأفراد المؤهلين والمهتمين بالوظائف الشاغرة.
  7. إدارة شاملة لعمليات التوظيف لتيسير وتنظيم العملية بشكل فعّال.

أهداف المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

أهداف المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف جدارات في المملكة العربية السعودية تتضح بشكل واضح كما يلي:

  • توحيد منصات التوظيف: المنصة تسعى إلى تحقيق توحيد شامل لجميع منصات التوظيف المتاحة في المملكة، بهدف إيجاد قاعدة موحدة تجمع بينها، هذا التوجه يهدف إلى تسهيل وتحسين تجربة الباحثين عن عمل وكذلك تيسير عملية التوظيف للجهات الحكومية والشركات الخاصة.
  • التكامل مع الأنظمة الحكومية والقطاع الخاص: تهدف المنصة إلى تحقيق التكامل الفعّال مع الأنظمة الحكومية والقطاع الخاص، بهدف توفير معلومات دقيقة ومحدثة حول الباحثين عن عمل، ذلك يعزز فعالية عمليات التوظيف ويساهم في تحسين اتخاذ القرارات.
  • استخدام أحدث التقنيات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي: تعتمد المنصة على أحدث التقنيات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي لتعزيز التواصل بين القطاع الحكومي والجهات الأخرى، هذا التوجه يعكس التزام المنصة بالتطور التكنولوجي واستخدامه لتحسين تجربة المستخدم.
  • تنمية المهارات بناءً على احتياجات سوق العمل: تتجه المنصة نحو تنمية المهارات بناءً على احتياجات سوق العمل، مما يضمن توافقًا أفضل بين مهارات الباحثين عن عمل ومتطلبات سوق العمل، تقدم المنصة الدعم اللازم لتحسين فرص الحصول على فرص عمل تتناسب مع مستوى المهارات والتأهيل الشخصي.

شاهد:رقم خدمة عملاء قطار الحرمين السريع وحجز التزاكر

شاهد:شاهد افضل رواتب المهندسين في السعودية

المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف
المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

آليات العمل فى المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

آليات العمل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف تتمثل في مجموعة من الخطوات والإجراءات التي تسهم في تسيير عمليات التوظيف بشكل فعّال.

وتشمل:

  1. التسجيل والاعلانات: تقوم المنصة ببداية عملية التسجيل لجميع الإجراءات المتعلقة بإعلانات التوظيف التي تُعلنها الجهات المعنية، حيث يتاح للشركات والمؤسسات الإعلان عن الفرص الوظيفية المتاحة.
  2. الإدارة الكاملة للحسابات: تقوم المنصة بإدارة كاملة لحسابات الأفراد الباحثين عن عمل، بما في ذلك منح الصلاحيات المتقدمة للوصول إلى السير الشخصية للمتقدمين، يتم تحديث هذه البيانات بشكل دوري لضمان دقة واستمرارية المعلومات.
  3. توثيق البيانات بصورة آلية: يتم توثيق جميع البيانات المتعلقة بالمؤهلات العملية والتخصصات المختلفة لجميع طالبي العمل بصورة آلية إلكترونية، هذا يهدف إلى ضمان صحة وجودة البيانات وتسهيل الوصول إليها.
  4. توفير المعلومات والتقارير: تعمل المنصة على توفير كل المعلومات والتقارير والإحصائيات اللازمة، مما يساهم في تزويد الأفراد والشركات بالبيانات الضرورية لاتخاذ القرارات الصحيحة.
  5. تسجيل الوثائق لعمليات التعيين: يتم تسجيل جميع الوثائق الضرورية لعمليات التعيين بصورة دقيقة وفعّالة، مما يسهم في تسهيل وتنظيم عمليات الاختيار والتوظيف.
المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف
المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

هل تنجح المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف في القضاء على البطالة ؟

لا شك أن المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف تلعب دورًا فعّالًا في التصدي لمشكلة البطالة، وذلك من خلال الجهود التي بذلتها الحكومة في توحيدها وتوجيهها نحو تحسين عمليات التوظيف، يُعتبر توحيد الوزارات المعنية تحت مظلة وزارة الموارد البشرية وتأسيس المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف خطوة ذكية، حيث يتيح ذلك الجمع بين القطاعين الحكومي والخاص في منصة واحدة.

هذا الاتحاد يشكل تقدمًا إيجابيًا نحو تحقيق هدف هام، وهو القضاء على البطالة، فالمنصة تعمل على إنشاء قاعدة بيانات شاملة تتضمن معلومات حول الباحثين عن عمل من كلا القطاعين، يتيح هذا للمستخدمين فهم احتياجات سوق العمل وتحليل المؤهلات المطلوبة للوظائف المتاحة.

بفضل تكامل المنصة مع قطاعي العمل، يمكن للحكومة والشركات الاطلاع بسهولة على ملفات الباحثين عن عمل وتحليل احتياجات السوق بشكل دقيق، هذا يعزز فرص التوظيف ويقلل من معدلات البطالة، مما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية وتعزيز الاستقرار المهني للفرد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.