أفضل بنك في السعودية من ناحية الخدمات

0

أفضل بنك في السعودية من ناحية الخدمات. تعتبر البنوك في السعودية من أكبر المؤسسات المالية في المملكة، وذلك بسبب تميزها بالخدمات المتنوعة والمتطورة التي تقدمها لعملائها.

حيث يوجد في المملكة العربية السعودية عددا لا بأس يه من البنوك، والتي سنذكر لكم أشهرها، والتي يمكن اعتبارها من الخيارات الجيدة والمناسبة للعملاء.

أفضل بنك في السعودية من ناحية الخدمات

أفضل بنك في السعودية من ناحية الخدمات

السطور القادمة نستعرض فيها أفضل بنك في السعودية من ناحية الخدمات، لمساعدة المهتمين في اختيار البنك المناسب، ونقدم شرح مبسط عن كل بنك.

1- البنك العربي الوطني

تأسس البنك العربي الوطني في عام 1979 وما زال مستمراً حتى اليوم، كونه أحد أكبر البنوك في البلاد، وهو يقدم الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الخاصة والتجارية، فضلا عن الاستثمارات والتأمين.

إنه بنك المملكة العربية السعودية النموذجي الذي يقدم الكثير من بطاقات الائتمان والمدخرات والودائع، بالإضافة إلى القروض العقارية الشخصية وقروض السيارات وعقود الإيجار المعروضة.

2- بنك الجزيرة

أفضل بنك في السعودية من ناحية الخدمات، تأسس بنك الجزيرة في السبعينيات كشركة مساهمة، بدأت الشركة بالاستحواذ على فروع البنك الوطني الباكستاني.

إنه بنك متكامل الخدمات يضم الحسابات الشخصية وحسابات الشركات، والتمويل، والاستثمارات، والخزينة، وبطاقات الائتمان، وغير ذلك الكثير.

3- البنك السعودي الفرنسي

بنك آخر تأسس في السبعينيات، البنك السعودي الفرنسي مرتبط ببنك Credit Agricole CIB التابع لمجموعة CA، ثاني أكبر بنك في فرنسا.

ويبلغ إجمالي أصوله 61 مليار دولار، وهو من بين أفضل 5 بنوك في المملكة العربية السعودية، كما يضم 84 فرعًا، و4 فروع للسيدات، وأكثر من 560 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء الدولة.

4- بنك الرياض

يعتبر بنك الرياض من أقدم البنوك، حيث تأسس بنك الرياض عام 1957، ويدير أصولاً بقيمة 92 مليار دولار، ولا تزال الحكومة السعودية تمتلك معظم هذا البنك.

فهو يعتبر أفضل بنك في السعودية من ناحية الخدمات،حيث يقدم حسابات توفير آلية وقروضًا شخصية وحسابات جارية وتطبيقًا قويًا للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.

5- بنك الخليج الدولي السعودية (GIB-SA)

تأسس بنك الخليج الدولي السعودية (GIB-SA) خلال الطفرة النفطية الأولى في عام 1976، وأصبح أول بنك أجنبي مقيم في عام 2019 يؤسس بنكًا تجاريًا محليًا في المملكة.

وقد حدث ذلك مع تحويل الفروع الحالية لبنك الخليج الدولي إلى بنك الخليج الدولي السعودية (GIB السعودية)، إنه بالفعل أفضل بنك في السعودية من ناحية الخدمات.

6- بنك الراجحي

الراجحي هو أكبر بنك إسلامي في العالم وثاني أكبر بنك في المملكة العربية السعودية، وعندما نتحدث عن عدد العملاء، فهو البنك الأول في الدولة الذي يضم 13 مليون عميل.

وعلى الرغم من أنه أكبر بنك تجزئة في الشرق الأوسط، إلا أنه المفضل لحسابات الأعمال الخاصة، حيث أنه يعامل الشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء – بعناية كبيرة.

لدى البنك ما يسمى بمكاتب حلول الأعمال في جميع أنحاء البلاد، ولكن يمكنك أيضًا الاستفادة من الخدمات المصرفية الرقمية.

ستجد أن الراجحي سيساعدك على أتمتة عمليات تحويل راتبك وعملياتك اليومية، بالإضافة إلى مساعدتك على تعزيز أعمالك بمبلغ يصل إلى 7.5 مليون ريال سعودي.

7- بنك البلاد

تأسست في عام 2004، وهو بنك إسلامي يقدم منتجات وخدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية، المقر الرئيسي في الرياض.

وتبلغ مدة حسابات التوفير الخاصة بها سنة واحدة وسنتين مع عملية تحويل واحدة واثنتين كل عام، على التوالي. كما أن معدلات الربح أعلى بكثير الآن مما كانت عليه في عام 2022.

لفتح حساب توفير إلكترونياً أو في أحد الفروع، يجب أن يكون لديك حساب جاري لدى البلاد، هناك أيضًا حد أدنى للإيداع الأولي قدره 1,000 ريال سعودي، ويمكنك تحويل الأموال إلى حساب التوفير عبر الحساب الجاري عبر الإنترنت أو من خلال التطبيق.

أفضل بنك في السعودية من ناحية الخدمات

شاهد : التسجيل في التكافل المدرسي للطلاب بالسعودية

شاهد : الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات بالسعودية

8- بنك ساب

تم إنشاؤه عام 1978، يمتلك أكثر من 80 فرعا في المملكة العربية السعودية، إجمالي الأصول تحت الإدارة 80 مليار دولار.

البنك السعودي البريطاني (ساب) هو بنك تجاري يقدم مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المالية، ومع ذلك هو أفضل بنك في السعودية من ناحية الخدمات، بسبب مرافقه المصرفية الخاصة وحلول إدارة الثروات.

وباعتبارك عميلاً لهم، فمن الطبيعي أن تحصل على مدير علاقات يقدم لك منتجات مصممة خصيصًا لمساعدتك في إدارة ثروتك وتنميتها في المستقبل.

9- البنك السعودي للاستثمار

تأسست في عام 1976، إجمالي الأصول تحت الإدارة 28 مليار دولار، الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات.

بدأ البنك السعودي للاستثمار (SAIB) العمل في عام 1977، وعلى الرغم من أنه ليس أكبر البنوك، إلا أنه أحد أفضل البنوك في المملكة.

إنه متجر شامل لجميع احتياجاتك المالية في المملكة العربية السعودية من خلال الحسابات الشخصية وكافة الحسابات الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة.

10- بنك الإنماء

تأسست في عام 2006، إجمالي الأصول تحت الإدارة 53 مليار دولار، يحتوي على أكثر من 2600 موظف

وأكثر من 3 ملايين عميل.

يقدم مصرف الإنماء مجموعة كاملة من الخدمات للعملاء من الأفراد والشركات، كما أن لديه موقعًا إلكترونيًا عالي الكفاءة وتطبيقًا ممتازًا، وهو متقدم على البنوك الأخرى في هذا الصدد.

ولا عجب، حيث أن البنك تأسس قبل حوالي 16 عامًا فقط وهو نتاج العصر الحديث وليس الأنظمة القديمة من السبعينيات.

بنك الإنماء أفضل بنك في السعودية من ناحية الخدمات لاختياره للبطاقات، فهي توفر البطاقات المصرفية المدفوعة مسبقًا والخصم والائتمان والشحن والأعمال والبطاقات المصرفية الخاصة كما أن جميع بطاقات الائتمان هي بطاقات متوافقة تماماً مع أحكام الشريعة الإسلامية.

أفضل بنك في السعودية من ناحية الخدمات

طبيعة حسابات البنوك

البنوك السعودية معتادة على التعامل مع الأجانب لأنهم يشكلون نسبة كبيرة من سكانها ولديها أنظمة معمول بها لتسهيل فتح الحسابات، ومع ذلك، تظل المملكة العربية السعودية دولة محافظة للغاية.

فتح حساب بنكي في أي من البنوك مجاني، ويمكنك الاختيار من بين العديد من الحسابات، إن أفضل حساب مصرفي بالنسبة لك هو غالبًا الحساب المصرفي الذي يستخدمه صاحب العمل، إذا اخترت نفس البنك، فسوف تحصل على راتبك دون تأخير في نفس اليوم.

ومع ذلك، فإن جميع البنوك السعودية لديها خدمات مصرفية عبر الهاتف والإنترنت والهاتف المحمول، وتقدم نفس الخدمات تقريبًا.

أهمية اختيار أفضل بنك في السعودية من ناحية الخدمات

  • إن اختيار البنك المناسب أمر مهم لإدارة أموالك، ففي المملكة العربية السعودية نجد الاستقرار المالي له تقدير كبير وبمكن أن يلعب دورا هاما في تجربتك المصرفية.
  • يجب أن يكون البنك يتمتع بقوة مالية كبيرة، وقادر على توفير الاستقرار وراحة البال للعملاء، والأهم من ذلك كله هو الثقة الواجب توافرها بين البنك والعميل.
  • أفضل بنك في السعودية من ناحية الخدمات يحرص على تقديم خدمات متطورة، ودراسة متأنية، وممارسات أخلاقية عالية، تتوافق مع احتياجات العميل.

في الختام تحدثنا عن أفضل بنك في السعودية من ناحية الخدمات، وتعرفنا على تفاصيل موجزة عن آلية عمل كل بنك، وتعرفنا على طبيعة حسابات البنوك في المملكة العربية السعودية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.