اجمل واهم معالم السياحة في ينبع

0

اجمل واهم معالم السياحة في ينبع . ينبع من المدن الشهيرة في المملكة العربية السعودية، والتي تقع بالقرب من المدينة المنورة، وتعد السياحة في ينبع من أفضل أنواع السياحة.

حيث توجد مدينة ينبع في منطقة تسمى تهامة وما يميزها أنها تقع على ساحل البحر الأحمر مما أكسبها مكانة سياحية كبيرة بين مدن السعودية.

السياحة في ينبع واهم المعالم بها
السياحة في ينبع واهم المعالم بها

السياحة في ينبع واهم المعالم بها

ينبع من المدن الشهيرة في دولة السعودية، وتشتهر بمعالمها السياحية الجميلة حيث الشواطئ الرملية الممتدة على طول ساحل البحر الأحمر والأماكن الترفيهية والمنتزهات،

كما أن هناك مناطق أثرية كثيرة، وكورنيشات، وسوف نتحدث عن معالم السياحة في ينبع بالتفصيل في موضوع اليوم تابع معنا السطور القادمة.

المعالم السياحية الشهيرة في ينبع

إن الموقع الجغرافي المميز لمدينة ينبع جعلها مقطب لكثير من السياح والزوار من داخل المدينة وخارجها، كما أن وجود بعض المعالم السياحية أكسبها مكانة خاصة بين مدن المملكة،

وسوف نذكر المعالم فيما يلي:

  • جزيرة المحار

تعد من أشهر معالم السياحة في ينبع، سوف تستمتع بالشاطئين الموجودين في الجزيرة بجانب الكثير من الخدمات الترفيهية، وهي مكان مناسب للتخييم.

يمكنك أيضا ركوب الألواح الخشبية، ويوجد بها الكثير من الأماكن المخصصة للشواء لقضاء أحلى الأوقات، كما يوجد أدوات الصيد لهواة الصيد.

جزيرة المحار
جزيرة المحار
  • مرسى الأحلام

يعد من أفضل الأماكن الموجودة في ينبع، فهو يقع في واجهة شرم البحر، وتنطلق منه جميع رحلات الصيد ومسابقات الغوص.

وإن كنت من محبي المغامرات والاستكشاف يمكنك الذهاب إلى رحلات لاستكشاف الأماكن المجاورة للمرسى، وقضاء أحلى الأوقات.

شاهد:
فندق هيلتون جدة المميزات والأسعار

مرسى الأحلام
مرسى الأحلام
  • حديقة الفيروز

تعد من أجمل معالم السياحة في ينبع، بها العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة للأطفال والعائلات، كما أنها تمتلك مساحة خضراء كبيرة تتسع للكثير من الناس.

بها الكثير من الورود والنباتات الجميلة، سوف تنبهر بمساحتها الكبيرة وجمال تنظيمها وروعة المنظر الطبيعي الخلاب هناك.

حديقة الفيروز
حديقة الفيروز
  • حديقة الصبح

هذه الحديقة لوحة فنية من الجمال، وما يميزها أنها تقع على الشاطئ مما أكسبها مكانة كبيرة في الروعة والإبداع، يمكنك ممارسة رياضة المشي هناك والاستمتاع بالهواء النقي.

هذه الحديقة تختلف عن باقي الحدائق الأخرى فهي هادئة وتخلق جو من البهجة في النفس والبعد عن ضجيج وصخب الحياة.

حديقة الصبح
حديقة الصبح
  • كورنيش الشاطئ الشمالي

يعد هذا الكورنيش من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بمنظر البحر هناك واستنشاق الهواء النقي، ويضم بجواره الكثير من المطاعم والمقاهي والكافيهات.

من أجمل الأوقات التي يمكنك زيارة الكورنيش هو وقت الصبح وخاصة بعد الفجر سوف تشعر براحة نفسية وتأمل الطبيعة ومنظر شروق الشمس سوف يأخذك إلى عالم آخر من المتعة.

كورنيش الشاطئ الشمالي
كورنيش الشاطئ الشمالي
  • شاطئ الهيئة الملكية

يعد من أفضل الشواطئ الموجودة في ينبع الصناعية، يوجد به أماكن مخصصة للسباحة، وتجد الشاطئ ممتلئ بالمظلات المجهزة للزوار، ويوجد به العديد من الخدمات المختلفة.

كما يوجد الكثير من المطاعم والمقاهي الموجودة بجواره لمزيد من المتعة والاسترخاء أثناء زيارتك لهذا الشاطيء.

شاطئ الهيئة الملكية
شاطئ الهيئة الملكية
  • شاطئ النورس

إن من أجمل الأشياء التي يمكنك فعلها في ينبع هو الذهاب إلى هذا الشاطئ سوف تنسى كل شيء وتتركه وراءك لتستمتع بأحلى منظر طبيعي لم تراه من قبل.

كما يقدم الشاطئ العديد من الخدمات الأخرى مثل مواقف للسيارات وبجواره العديد من المقاهي والمطاعم، ويوجد مكان مخصص لألعاب الأطفال لمزيد من المرح.

شاطئ النورس
شاطئ النورس
  • حديقة الطيور

تعد من أفضل مناطق السياحة في ينبع، فلن تكتمل متعة زيارتك إلى ينبع إلا إذا قمت بزيارة إلى هذه الحديقة، فهي مناسبة لكل عشاق الطبيعة الساحرة.

يوجد الكثير من الأشجار والنباتات، والعديد من البرك المائية الجميلة، يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية هناك، واستنشاق الهواء الطلق.

حديقة الطيور
حديقة الطيور
  • حديقة سعود بن عبد الله آل ثنيان آل سعود

هي من أفضل الحدائق الرياضية الموجودة في ينبع، وهي مكان مناسب لكل محبي الطبيعة والمناظر الخلابة الجميلة، يمكنك قضاء وقت ممتع هناك وسط المساحات الخضراء الواسعة.

يمكنك ممارسة رياضة المشي والركض حيث يوجد مناطق مخصصة لذلك، والمدهش أنها تتيح بعض الأجهزة الرياضية في الحديقة.

حديقة سعود بن عبد الله آل ثنيان آل سعود
حديقة سعود بن عبد الله آل ثنيان آل سعود
  • القلعة التركية

بنيت هذه القلعة منذ 390 عام في العهد العثماني، وسبب بنائها هو لرؤية الحجاج القادمين من الشمال، وتتميز بلونها الفريد ومنظرها الجميل، يمكنك زيارة هذه القلعة ورؤية تصميمها.

تعد من أفضل الأماكن التاريخية هناك وهي معلم من معالم السياحة التي يهتم الزوار كثيرا برؤيتها والتقاط الصور بجوارها.

القلعة التركية
القلعة التركية
  • مركز الفروسية

هذا المركز من أفضل الأماكن السياحية في مدينة ينبع، حيث تقام فيه العديد من الأنشطة والرياضات المختلفة مثل رياضة قفز الحواجز وسباقات التحمل.

يمكنك الذهاب إليه والاستمتاع برؤية المسابقات التي تقام فيه.

مركز الفروسية
مركز الفروسية
  • سوق الليل الشعبي

يعد من أقدم الأسواق هناك وأكثرها شعبية حيث يرجع ظهوره إلى ما يقارب خمس قرون ماضية، ويطلق عليه سوق الليل لأن الناس كانوا يأتونه ليلا.

هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على كل ما يخص السياحة في ينبع، وذكرنا لكم أشهر المعالم السياحية الشهيرة في مدينة ينبع.

سوق الليل الشعبي
سوق الليل الشعبي
Leave A Reply

Your email address will not be published.