السياحة في الرياض واهم المعالم بها

0

السياحة في الرياض واهم المعالم بها . تعد العاصمة السعودية الرياض واحدة من افضل واجمل المدن العربية الشهيرة التي أصبحت محط أنظار العالم في الشهور الأخيرة.

الرياض مدينة عريقة تمنحك القدرة على قضاء وقت مميز مع من تحب من الرفاق والعائلة، وفيما يلي سوف نتعرف على افضل المعالم السياحية في العاصمة الرياض.

السياحة في الرياض واهم المعالم بها

اهم معالم السياحة في الرياض

السياحة في الرياضة الخيار الأمثل لكثير من العرب ومحبي التجول في منطقة الخليج بشكل عام، الرياض تعد عاصمة التراث الديني المميز في العالم الإسلامي.

وفيما يلي باقة من أفضل الأماكن التي تناسب التجول في العاصمة الرياض:

  • برج المملكة بالرياض

برج المملكة يعتبر واحد من أشهر وافضل الاماكن السياحية العالمية في العاصمة الرياض، والذي يبلغ طوله أكثر من 300 متر، ويعد من أطول الأبراج التي تم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية، ويسمى بمركز المملكة.

ويذكر أن برج المملكة تم افتتاحه بشكل رسمي سنة 2002، ويعد من أهم المراكز العالمية للتجارة والسياحة بالمملكة.

يزوره كل شهر أكثر من 230 ألف شخص وهذا البرج يتألف من 99 طابق، وقد تم تجهيز كلٌ منهم بجميع الخدمات والمرافق التي يمكن الاحتياج إليها وكثير من الأنشطة.

ومن خلال البرج يمكنك القيام بكثير من الأنشطة المختلفة ومنها التبضع داخل سوق المملكة وسط مجموعة كبيرة من المتاجر العالمية، وتناول جميع انواع الطعام ويمكنك حضور أي من الحفلات التي تقام بشكل يومي في الصالة الكبرى.

  • حديقة الملك عبدالله

وهذه الحديقة نجدها على رأس قائمة أهم الأماكن السياحية التي يفضلها الجميع في العاصمة الرياض للعائلات، فهي تضم كثير من المعالم الترفيهية المميزة ومتنزهات مختلفة  تتناسب مع جميع أفراد الأسرة من الكبار والصغار.

تم  افتتاحها في العام 2013، وهي تتسع لاستقبال الكثير من الأشخاص يومياً.وتمتد هذه الحديقة على مساحة تبلغ أكثر من 320 ألف ويتمركز في الداخل بها جميع أنواع المرافق الترفيهية.

وقد اشتهرت الحديقة كونها أحد الأماكن الشهيرة في العاصمة الرياض وتناسب الجميع من العائلات.

ويمكنك من خلالها المشي في ممر طويل يبلغ طوله أكثر من 110 أمتار، ويمكنك مشاهدة عرض شهير يخص النافورة الراقصة.ويمكنك الجلوس مع جميع أفراد العائلة داخل كثير من الساحات الخضراء المفتوحة.

وعمل حفلات الشواء التي يفضلها الجميع وجلسات القهوة العربية.توفر لك امكانية اللعب الفردي داخل عدد من ملاعب التنس والبلياردو.

  • مدينة الثلج

هذه المنطقة خيار مميز لجميع الراغبين في الحصول على قدر كبير من المتعة والترفيه،  مدينة الثلج تمنحك جميع الفعاليات التي ترغب فيها، فهي تعد المدينة الأولى في المملكة، والتي تعد من أبرز وأشهر أماكن السياحة العالمية في الرياض.

مدينة الثلج أجواء تقدم الزوار عروض ترفيهية جميلة داخل بيئة ثلجية تكون درجة حرارتها أقل من 3 تحت الصفر، وتقع على مساحة 5000 متر اي تسمح بوجود أكثر من 350 فرد خلال الساعة الواحدة.

ويمكنك البيتك بكثير من الأنشطة المختلفة بها مثل، ركوب عدد من عربات الثلج والصعود فوق بعض من الجبال الثلجية والقيام بالتزلج داخل بعض المسارات الأنبوبية، التراشق بالثلج مع بعض من الأصدقاء وممارسة كل ما يخص رياضة التزلج.

  • منتزه السلام في الرياض

هذا المنتزه يعد وجهة جميلة وساحرة خلاّبة ويقع في جنوب العاصمة الرياض، وهو مكان مخصص للعوائل.يحتوي على عدد كبير من المناظر الطبيعية مثل الأشجار المورقة، وبعض الجبال المكسوة بالنباتات الخضراء و الزهور الملونة.

وتجد في المنتزه من الداخل البحيرة المائية المميزة والتي تبلغ مساحتها أكثر من 140 متر مربع وتكون بعمق  5 أمتار.

المنتزه به من الداخل بعض من المظاهر الجميلة  بعيدًا عن مشكلة زحام المدينة ويكون على مساحة أكثر من 312 ألف من المساحات الخضراء.

ومن خلال هذا المنتزه يمكنك القيام بممارسة الرياضة والمشي بالمنتزه، كما يمكنك ركوب أي من قوارب البحيرة المائية والحصول على جولة مائية مميزة،

ويمكنك مشاهدة بعض من عروض النوافير المائية، و الاستمتاع داخل منطقة الألعاب المائية.

السياحة في الرياض واهم المعالم بها

شاهد : توثيق حساب stc pay خلال النفاذ الوطني 

شاهد : حجز موعد المرور عن طريق الجوال في السعودية

أهم المعالم السياحية في الرياض:

عدد من المعالم السياحية المميزة التي يمكنك الحصول على وقت ممتع من خلالها في العاصمة السعودية الرياض ومنها التالي:

  • وادي حنيفة في الرياض

وادي حنيفة به الكثير من المميزات التي تساعد في جذب كثير من العوائل من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

ويعد موطنًا مميزاً لبعض من القبائل السعودية ومنها قبيلة حنيفة الشهيرة.

مساحة وادي حنيفة تصل إلى 80 كيلومتر، وبه الكثير من المساحات الخضراء والمياه، ويصنف كونه واحد من أفضل الأدوية العالمية داخل المملكة المناسب للأسر.

ويمكنك من خلاله ممارسة كثير من الأنشطة ومنها:

الاستمتاع بكثير من حفلات الشواء ويمكنك ممارسة بعض الرياضات الشهيرة مثل تسلق الجبال، ومشاهدة كثير من المناظر الطبيعة الخلاّبة، الحصول على كثير من جلسات الشاي، ويمكنك لعب كرة القدم داخل عدد من الملاعب الخضراء.

يمكنك الحصول على كثير من أنواع التمر من أفضل مزارعي الوادي، ومشاهدة مجموعة من الحيوانات البرية النادرة والطيور الملونة.

  • متحف المصمك التاريخي

معلم تاريخي يمنحك الكثير من القصص التاريخية المميزة التي تخص بطولات كثير من المحاربين القدماء داخل  المملكة العربية.

وتم تصنيف هذا المتحف ضمن أفضل الأماكن الشهيرة للسياحة في العاصمة الرياض.ويعد متحف المصمك واحد من أشهر وأفضل متاحف السعودية، والمتحف مصنوع من القرميد واللبن.

وتم تطويره كثيراً حيث تم تزويده بأبراج جديدة بنيت في شكل كتل صخرية مميزة.ويذكر أن هذا القصر شهد الكثير من الأحداث التاريخية المميزة التي تعبر عن عمق تاريخ المملكة العربية السعودية.

وينقسم هذا المتحف إلى عدد من القاعات المميزة والعملاقة ومنها بوابة القصر، وقاعة العاصمة الرياض التاريخية، وقاعة أخرى تسمى حصن المصمك.

  • متحف الآثار بجامعة الملك سعود

متحف آثار مميز يخص جامعة الملك سعود ويمنحك محاكاة مميزة لجميع عصور المملكة وحياة الشعوب على أراضي منطقة شبه الجزيرة العربية.

يمنحك بعض من العروض التاريخية المميزة التي تساعد الجميع في فهم بعض تواريخ المعروضات الأثرية، ويساعدهم في سرعة التحصيل العلمي.

ومن حين الى أخر تقوم إدارة المتحف بإنشاء سلسلة مميزة من العروض الحية والتي تكون باستخدام بعض من القطع الفنية المعروضة، والمخصصة لمساعدة جميع الزوار في الاستمتاع والتعرف على تاريخ المملكة السعودية.

ومن المعروضات الشهيرة في هذا المتحف بعض حفريات القرى والمفاتيح البرونزية و التوابيت الخشبية وقطع من المجوهرات الثمينة وبعض القطع الفخارية.

السياحة في الرياض واهم المعالم بها
  • منتزه الملك سلمان البري

منتزه الملك سلمان البري يحتوي على كثير من المناظر الطبيعة المميزة والتى تتحدث عن حضارة نجد القديمة. وتم تطوير جميع المعالم الداخلية بهذا المنتزه، كي تكون من اشهر اماكن الترفيه داخل العاصمة الرياض، ويقع المنتزه على مساحة تصل إلى أكثر من 3 مليون متر.

تجد به كثير من المرافق الترفيهية المناسبة للعائلات والمجموعات الشبابية وتضم عدد من الألعاب، ومصلى مخصص للرجال والنساء.

يمكنك من خلاله القيام بتنظيم جلسات الشواء والجلوس في بعض الخيام المخصصة للعائلات والتنزه لمشاهدة بعض المنحدرات والتقاط كثير من الصور التذكارية ويمكنك الاستمتاع باللعب داخل منطقة الألعاب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.