افضل اماكن سياحية في الرياض وأهم 4 معالم تاريخية

0

افضل اماكن سياحية في الرياض وأهم 4 معالم تاريخية . افضل اماكن سياحية في الرياض ترفيه للكبار في موسم الرياض حلوة للشباب والتي تعتبر من أهم البقاع العربية في الشرق الأوسط، يمكنك التنزه والاستمتاع برحلة سياحية ممتعة شاملة تجد بها ك ما ترغب في مشاهدتها بمناظر طبيعية خلابة.

كذلك إمتاع النظر برؤية تطور الهندسة المعمارية ومحاكاة الثقافات الغربية والعربية الأصيلة بأبراج بانورامية ومنشئات خيالية لن تصدق إنك على أرض الواقع.

كل هذا متاح لجميع السياح من مختلف أنحاء العالم بأسعار تكاد تكون مجانية، ولكن ما هي أفضل اماكن سياحية في الرياض؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

افضل اماكن سياحية في الرياض وأهم 4 معالم تاريخية

افضل اماكن سياحية في الرياض للاطفال

تتضمن مدينة الرياض العالمية العديد من المعالم السياحية الجذابة للسياح من مختلف انحاء العالم، ليشاهدوا جمال وعراقة التراث العربي الأصيل التي تعكسها المباني والمنشآت الهندسية والأبراج العتقية.

ومن أهمها برج الرياض الذي يشهد العالم بأكمله بجمال هيئته وذكاء تصميمه الذي يجمع بين العصرية والحضارة القديمة، ولمعرفة المزيد عن أهم وافضل اماكن سياحية في الرياض تابع معنا الفقرات التالية.

أماكن السهر في الرياض

يمكنك الاستمتاع بسهرة هادئة  مع موسيقا كلاسيكية وبانوراما من اعلى ابراج الرياض من خلال الذهاب الى افضل اماكن سياحية في الرياض وهي كالتالي:

  • برج المملكة بالرياض

يُعد من أفضل اماكن سياحية في الرياض وهو معلم يعكس تراث الحضارة المعمارية القديمة، كما أنه أطول برج في مدينة الرياض ، تم تأسيسه ليصبح مطابق ناطحات السحاب، بارتفاع يبلغ 300 متر.

ويتكون من 99 طابق؛ لذلك فإنه من الإمكان رؤية هذا البرج من ابعد نقطة في المدينة، والجدير بالذكر أن هذا البرج ذو التصميم العصري الحضاري الرائع في مركز وسط المدينة، في حي العليا لشارع الملك فهد، يعتبر مركز هام لأكبر 3 طرق رئيسية في الرياض

من أهم معالم البرج هو مركز التسوق الأفخم، أيضًا فندق كبير بخدمات مميزة، وصالة فارهة للإحتفالات، وعدد كبير من المطاعم والمقاهي العالمية، كذلك يتوفر شقق فندقية، وأدوار مكتبية بتصميم راقين من أهم الفعاليات التي يمكنك الاستمتاع بها داخل برج الرياض، هو التسوق من أكثر من 161 مركز تسوق تجاري، كما يمكنك تناول وجبة شهية في مطعم يتمتع بعرض بانورامي يطل على مدينة الرياض بأكملها.

وقبل المغادرة من البرج يجب ألا تنسى الصعود إلى قمة البرج التقاط الصور التذكارية من الأهل والأصدقاء.

افضل اماكن سياحية في الرياض وأهم 4 معالم تاريخية
  • برج رافال

أجمل وافضل اماكن سياحية في الرياض تعمل في زيارة برج رافال، وهو من أكبر الأبراج في الرياض، ويقع هذا البرج في حي الصحافة على طريق الملك فهد، وتم تصميمه بشكل راقي وجذاب من خلال عباقرة شركة رافال العقارية كما أنها ساهمت في إنشاء العديد من المباني والضواحي السكنية لمختلف أنحاء المملكة.

ومن أسرار تميز هذا البرج هو تصميمه الخارجي الجذاب الذي يعمل بتقنية استقطاب الضوء الأبيض، من أجل المحافظة على البرج من الخارج من الحرارة العالية والرياح، ويصل ارتفاع إلى 308 متر ويضم أكثر من 62 طابقة و7 مصاعد ذات سرعة عالية.

تم افتتاح البرج في شهر يناير لعام 2014 م، ويحتوي بداخله على مجموعة مختلفة من الشقق السكنية الراقية والنوادي والمطاعم والمرافق بخدمات فندقية ممتازة.

كذلك يشتمل البرج على فندق كمبنكسيي، والجدير بالذكر أن البرج قد حصل على الكثير من الجوائز العالمية والمحلية، لذلك فهو  في المقام الأول لأشهر المعالم السياحية في العالم.

شاهد : تقديم اعتراض على الضمان الاجتماعي المطور

شاهد : هيفاء مول أكبر مركز تسوق في جدة

أفضل أماكن في موسم الرياض

لمعرفة تاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية ما عليك إلا زيارة الأماكن الحضارية التي تعكس تطورات مدينة الرياض والمعارك التي شهدتها ارض السعودية للفوز بالنهاية بهذه الأرض المجيدة، وهذا لا يتم إلا من خلال مشاهدة ومتاحف وقلاع الرياض، ومن أهمها ما يلي:

  • قلعة المصمك أو قصر المصمك أو متحف المصمك

يعتبر من افضل اماكن سياحية في الرياض ومن سر فخامة وتميز هذه القلعة هو أن تاريخ إنشائها حضاري وأقدم من تاريخ السعودية، والجدير بالذكر أن قلعة المصمك من أهم وافضل اماكن سياحية في الرياض وقام بتشييدها الأمير عبدالرحمن بن ضبعان، أثناء حكم محمد عبدالله الرشيد في عام 1895.

ترجع أهمية القلعة التاريخية إلى أنها البقعة التي تم على إثرها توحيد وتأسيس المملكة العربية السعودية، والتي شهدت المعارك قبل افتتاح مدينة الرياض، المنتصر بها الملك عبد العزيز آل سعود، وبالتالي استطاع الملك أن يستعيد أرض الرياض العربية.

ولكن لا تزال هذه الآثار موجودة إلى الآن على باب قصر المصمك ولم يتم تغييره،في العصر القديم كانت قلعة المصمك تقع في الركن الشمالي الشرقي الخاص بمدينة الرياض القديمة، ولكنها تقع الأن في حي الديرة بالرياض.

افضل اماكن سياحية في الرياض وأهم 4 معالم تاريخية
  • المتحف الوطني في الرياض

هو من أهم وافضل اماكن سياحية في الرياض وواجهة حضارية هامة، تعكس التراث العريق لتاريخ مدينة الرياض والمملكة العربية السعودية، ومن خلال جولتك داخل المتحف ستتمكن من معرفة العصور المختلفة التي تبدأ من عصور ما قبل التاريخ إلى أن تصل إلى تاريخ العصر الحديث، كما تعكس التطورات التي حدثت في شبه الجزيرة العربية.

يتألف المتحف الوطني من 8 قاعات ويساهم التصميم المعماري للمتحف في توصيل الزائر إليها تبعًا للتسلسل الزمني، كما يوجد قاعتين في المتحف للعرض الدائم والمؤقت، كذلك يوجد العديد من الخدمات والمرافق الخدمية للزوار وللعامة والعاملين بها.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف الوطني في الرياض: 10 ريال سعودي.
  • الوقت المرجح لزيارة المتحف الوطني في الرياض: 3 ساعات.
Leave A Reply

Your email address will not be published.